ثقافه وفن

جمال المصري وصناعه النجوم

المخرج المبدع جمال المصرى لايزال يتحفنا بأعمال رائعة ولأن هناك الكثير من القيم الجميلة اختفت من حياتنا.. هناك امور كثيرة رائعة هجرت مجتمعنا…بل ماتت امام اعيننا.. مما يضطرنا احياناً ان نتحسر عليها عدد من الدعوات الرقيقة وصلتني من أسرة فريق الصخرة لحضور العرض المسرحى (خالتى صفية والدير)  المقام بمسرح كنيسه مريم العذراء بمسطرد، لنتابع ما يقرب من 90 دقيقة من إبداع “خالتى صفية والدير” مدركا اني سأدخل في متعة عظيمة كالعادة. وأري ان الجهد الذي يبذله جمال المصرى في هذا المجال هو من أعظم ما يفعله مخرج فنان.

السؤال: كيف يصنع جمال  المصري من هذا العدد الكبير كل مرة فنانين حقيقيين. لاشك أنهم من الأصل موهوبون لكن لاشك أن التدريب دائما يجعل من هذه المواهب حالات رائعة من الأداء

ومادام الأمر عن المسرح وعن تسليم النفس فسأنتقل إلي  العرض المسرحى «خالتى صفية والدير»

العرض المتكامل من ممثلين رائع،وكتابه نص مسرحي بحرفيه شديده وابراز معاني الحب بأبهي الصور وأضاءه خدمت المشاهد حرفيا،ومكياج وملابس يناسب الحدث والزمان.

أما عن الاخراج فقدم المخرج جمال المصري واحده من ابداعته المسرحيه بحرفيه مخرج له ثقل وتاريخ فني مشرف،المسرحيه لاقت حضورا وتشجيعا وتصفيقا من المشاهد الذي اشبع بوجبه فنيه دسمه حيث تباري جميع الممثلين لاقناع المشاهد بأدورهم .

وظهرت موهبه رائعه التي قامت بدور صفيه وقدمت مشهد من أجمل مشاهد المسرحيه وهو مشهد الختام كيف تحولت من حب الي قسوه الي جنون لتضيف الي رصيده الفني شهاده ميلاد كنجمه.

وذلك من قام بدور حربي لنري حربي القوي والمقهور والمظلوم والشهم لنتعاطف معه ونصدقه،حتي امونه الغازيه التي تحولت الي ايقونه فداء عن حبها وادت الدور ببراعه.

شكرااا لنجم الكوميديا الفنان شكري سيدهم الذي اضاف البهجه والثقل للعرض

شكراً اسرة (الصخرة) على هذا العرض الباذخ الجمال، وشكراً للمخرج جمال المصرى على تماسك العرض، شكراً لكم جميعاً وانتم تعيدوننا لزمان المسرح الجميل، شكراً لكم وانتم توقدون في دواخلنا شمعة الامل في مستقبل اخضر لدرامتنا المصرية ولمسارح الدولة

ودائما عروض الصخره أن كانت وطنيه او قصه تمتع المشاهد..والسؤال لماذا لانري تلك العروض الرائعه ع مسارح الدوله..أين الدعم للفرق الحره وعلينا كصحفين وعلاميين ان ندعم تلك الفرق ليكون الفن دائما القوي الناعمه والمؤثره علي وجدان المجتمع..شكراا للمخرج المبدع جمال المصري علي هذا العرض الرائع

تحية تقدير لكل هؤلاء الفنانين دون استثناء علي تقديمهم هذا العرض المتميز الذي توافرت فيه كل عناصر النجاح والتميز‏

أتمني لكم مزيدا من المغامرة والنجاح وإلي مزيد من التقدم في عالم المسرح الجميل الصعب في حياتنا الآن.وكل حبي مصطفى كامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى